جمعية الصداقة والتعاون اليمنية – تركيا

بحضور رئيس مجلس النواب جمعية الصداقة والتعاون اليمنية تقيم حفلاً ختامياً لملتقى الإبداع والابتكار.

 

اختتمت جمعية الصداقة والتعاون اليمنية الجمعة 2023/7/28 بمدينة إسطنبول فعاليات ملتقى الإبداع والابتكار ، بحضور رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وسفير بلادنا لدى تركيا اللواء محمد طريق ونائب وزير التربية والتعليم د. علي العباب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء وزارات ووزراء سابقين، وثلة من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وفي كلمته رحب رئيس الجمعية د. أحمد العقبي بالحاضرين جميعاً، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار رؤية الجمعية المتمثلة في بناء الإنسان وتمكينه بما يحقق الأثر المستدام، معبراً عن شكره وامتنانه لشركاء الإنجاز والنجاح وفي مقدمتهم الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت، وجميع الداعمين لمشاريع وأنشطة الجمعية.

من جانبه أشاد رئيس مجلس النواب بجهود جمعية الصداقة معبراً عن سعادته بما شاهده من ابتكارات قدمها الطلاب في مختلف المجالات داعياً المانحين إلى دعم مثل هذه البرامج النوعية التي ستعود بالخير والنفع على الوطن مستقبلاً.

كما أشار سعادة السفير محمد صالح طريق إلى الدور المحوري الذي تقوم به جمعية الصداقة في رفع الوعي الوطني والقيمي لدى الطلاب، إضافة إلى تحفيز المبدعين والمبتكرين ورعايتهم.

من جانبه أشاد الأستاذ/ عبدالرحمن المطوع نائب المدير العام بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالدور الرائد لجمعية الصداقة في رعاية وتأهيل الطلاب اليمنيين، وأبدى إعجابه بما شاهده من عروض قدمها الطلاب، معرباً عن سعادته بالشراكة الفاعلة مع الجمعية.

فيما عبر رئيس الجاليـة اليمنية الأستاذ نبيل الغزي عن سعادته بهذه الكوكبة من الطلاب، مشيداً بالدور التكاملي بين الجالية ومنظمات المجتمع المدني الموجودة في تركيا، شاكراً لجمعية الصداقة دورها الرائد في هذا المجال.

وفي كلمة الطلاب المتخرجين عبرت الطالبة شيماء عبدالله عن شكرهم وامتنانهم لجمعية الصداقة والتعاون اليمنية والشركاء المانحين وفي مقدمتهم الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية على مساندتهم ورعايتهم للطلاب خلال مسيرتهم التعليمية حتى الوصول إلى التخرج. مشيرة إلى الوعد الذي قطعه الطلاب على أنفسهم بالعودة إلى الوطن لبناء نهضته وصناعة حضارته.

وبعد عرض الطلاب المبدعين لابتكاراتهم واختراعاتهم تم تكريمهم من قبل الجمعية بدعم من الهيئة الخيرية، فيما بادر الشيخ حمود المخلافي وأعلن عن تقديم جوائز نقدية أخرى للمبدعين والمبتكرين تكريماً لجهودهم التي بذلوها.

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين من طلاب برنامج المنح التعليمية في الجمعية لهذا العام، حيث بلغ عددهم 24 متخرجا من مختلف المراحل الدراسية.

جمعية الصداقة والتعاون اليمنية-تركيا.
التنمية والأثر المستدام.