جمعية الصداقة والتعاون اليمنية – تركيا

بحضور نائب وزير شؤون المغتربين اليمنيين الدكتور محمد العديل وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية ورجال الاعمال اليمنيين جمعية الصداقة والتعاون اليمنية-تركيا تدشن ملتقى نحن اليمانيون بمدينة يالوفا التركية.

دشنت جمعية الصداقة والتعاون اليمنية-تركيا صباح اليوم الجمعة 6/9/2019 ملتقى نحن اليمانيون في تركيا “تحت شعار عنوان حضارة سفراء قيم” بمنتجع ريزوم بمدينة يالوفا التركية.

وفي حفل افتتاح الملتقى رحب رئيس الجمعية الدكتور د. عبد الرقيب عباد بالمشاركين الذين بلغ عددهم إلى 200 مشارك من كافة المحافظات اليمنية المقيمين في تركيا، وأضاف نحن اليوم ندشن الملتقى الذي نهدف ان يكون ملتقى ذو بعد أخوي تعارفي تألفي خصوصا في ظل الوضع الراهن المؤلم الذي يعيشه اليمنيين في الداخل والخارج والوقوف على قضايا الوطن الجريح عبر حمل هم المشروع الوطني الجامع من خلال هذه اللوحة الجميلة للحضور الكريم.

من جانبه شكر رئيس الملتقى د. أحمد العقبي تفاعل المشاركين مع الملتقى وحضور فعالياته المختلفة التي تساهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين أبناء الجالية اليمنية في تركيا ملتمسا العذر لمن كانوا يرغبون بالحضور ومنعهم العذر.

كما ألقى نائب وزير المغتربين اليمنيين الدكتور محمد العديل كلمة أشاد فيها بدور هذا الملتقى الفعال في عملية التنمية والبناء لأبناء الجالية اليمنية في تركيا خصوصا في هذه المرحلة التي نتابع فيها وقوف اليمنيين والتفافهم حول مشروعهم الوطني وحول دولتهم بعيدا عن المشاريع الصغيرة التي يراد تفتيت اليمن من خلالها، وأضاف أن اليمنيين يتميزون ببصمة الاسهام في خدمة اليمن سواء كانوا داخل اليمن او خارجها شاكرا كل الجهود التي بذلت من أجل إنجاح هذا الملتقى.

تخلل حفل الافتتاح عرض فلم تحت عنوان “نحن اليمانيون” يشرح المعنى الحقيقي لكلمة نحن اليمانيون ودور بصماتهم في بناء الحضارة اليمنية وخدمة الحضارة الإسلامية منذ القدم وحتى اليوم.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *