جمعية الصداقة والتعاون اليمنية – تركيا

جمعية الصداقة والتعاون اليمنية تختتم المخيم الصيفي للشباب ٢٠٢٢م. بمشاركة 60 طالباً.

 

اختتمت جمعية الصداقة والتعاون اليمنية اليوم السبت 27 /8 / 2022م في مدينة اسطنبول المخيم الصيفي للشباب اليمنيين في تركيا والذي استمر خلال الفترة من 13 الى 25 أغسطس 2022م بمدينة كرابوك، شارك فيه عدد 60 طالبًا يمنياً من طلاب الثانوية العامة في تركيا، وتضمن المخيم العديد من البرامج التدريبية والتوعوية والثقافية والأنشطة النوعية والفنية والرياضية التي تهدف الى تنمية قدرات الشباب ورفع كفاءاتهم.
وفي الحفل الختامي تحدث الأستاذ عبدالرحمن باهرمز المدير التنفيذي للجمعية عن التحديات التي تواجه الشباب اليمني في بلاد المهجر، والدور الذي تلعبه هذه البرامج في تنمية مدارك الشباب وربطهم بثقافتهم وهويتهم الإسلامية والوطنية والمحافظة عليهم من الذوبان في الثقافات الأخرى.
كما تطرق باهرمز إلى الدور الحيوي الذي تقوم به الجمعية لدعم قطاع الشباب بالمبادرات والبرامج التي ترقى بمستوى العمل الشبابي، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل جاهدة على إثراء تجربة الملتقيات الشبابية والارتقاء بها.
فيما تحدث الأستاذ محمد الشرجبي في كلمة الجالية اليمنية عن دعم الجاليـة اليمنية لمثل هذه البرامج الهادفة التي تحافظ على أبناء الجالية وتنمي فيهم روح الإبداع.
من جهة أخرى عبر الدكتور محمد قيزان في كلمة أولياء الأمور عن شكره وتقديره لجمعية الصداقة والتعاون اليمنية عن قيامها بمثل هذه البرامج، حاثا الطلاب على الاستفادة مما تعلموه في المخيم وجعله واقعا في حياتهم.
وتوالت فقرات الحفل ليتحدث في كلمة الطلاب الطالب إسماعيل العمراني عن برنامج المخيم وكيف ان الطلاب استمتعو به واستفادوا منه الشيء الكثير.
وقبل الختام كانت الكلمة لمدير المخيم الأستاذ مصطفى الزبرة تحدث فيها عن إبداعات ومواهب الشباب المشاركين التي لمسها خلال فترة المخيم وأنها بحاجة لمزيد من الدعم والاهتمام شاكراً أولياء الأمور على دفعهم بأبنائهم لمثل هذه البرامج.
حضر الحفل أولياء أمور الطلاب المشاركين وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وتضمن الحفل تكريم المشاركين والطلاب المثاليين والفائزين في المسابقات المتنوعة، كما قدمت العديد من الفقرات الثقافية والفنية قدمها الطلاب المشاركين في المخيم نالت استحسان الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *