جمعية الصداقة والتعاون اليمنية – تركيا

ملهمون يتصدر فقرات ملتقى الصداقة الشبابي الرابع للعام 2022

 

تصدر برنامج ملهمون الذي تم تقديمه مساء كل يوم من أيام الملتقى فقرات وبرامج ملتقى الصداقة الشبابي الرابع من خلال ما قدمه كوكبة ونخبة من الطلاب من مشاريع وابتكارات تنبئ عن امتلاك الطالب اليمني قدرات ومواهب بحاجة إلى اهتمام وتوفير الإمكانيات ليتسنى له المنافسة بكل قوة واقتدار.
ومن خلال الملتقى أتاحت جمعية الصداقة والتعاون اليمنية لطلابها مساحة لتقديم إبداعاتهم ومشاريعهم وابتكاراتهم عبر برنامج ملهمون الذي تم تقديمه مساء كل يوم من أيام الملتقى والذي أظهر كمية الإبداعات التي يمتلكها الشباب الذين ما أن أتيحت لهم الفرصة حتى تسابق الجميع لإظهار مواهبه.
وفي حفل ختام الملتقى قدم خمسة طلاب ملهمون مجموعة من المشاريع والاختراعات أبهرت الحضور تمثلت في:

1- مشروع طائرة درون مزودة بحساسات متعددة الاستخدام وابتكار سيارة روبوت ذاتية التحكم قدمه الطالب مصعب الميدان والطالب عبدالرحمن العقاري.
2 – مشروع ابتكار سيارة كهربائية ذات تحكم عن بعد قدمها الطالب حذيفة المظلوم.
3-مشروع مبادرة إكسير التي يتبناها الطالب شرف طه وتهدف إلى دعم الأسر المتضررة بسبب الحرب مادياً وتمكينها اقتصادياً مع تنمية وتدريب وتأهيل الشباب فيها.
4- ابتكار يد روبوت محاكي لحركة يد الانسان قدمه الطالب أحمد عبود.
5- مجموعة اختراعات جهاز تحليل الدم وجهاز معرفة جودة القمح وطائرة درون قدمها الطالب محمد الصلوي.

وبعد انتهاء الطلاب من العرض قدم أحد الحضور مكافأة مالية تشجيعا للطلاب على استمرارهم في تطوير مشاريعهم.

وفي ختام الحفل أطلق رئيس الجمعية الدكتور أحمد العقبي على برنامج المنح التعليمية الذي تقدمه الجمعية اسم برنامج ملهمون ابتداءً من العام الدراسي 2022-2023

وقد عبر الطلاب عن سعادتهم بإطلاق البرنامج وبحضور الملتقى الذي أكسبهم مجموعة من المعارف والقدرات وأتاح لهم الفرصة للتدرب على أيدي نخبة من المختصين والخبراء في مجال التدريب والإدارة والقيادة المجتمعية مثمنين كافة الجهود التي تقدمها جمعية الصداقة والتعاون اليمنية.

#جمعية_الصداقة_والتعاون_اليمنية
#التنمية_والأثر_المستدام