جمعية الصداقة والتعاون اليمنية – تركيا

انعقاد مؤتمر التحديات المعاصرة للشباب المسلم بمدينة اسطنبول.

 

السبت 3-4 فبراير 2024.

برعاية كريمة من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – الكويت
وشراكة وتعاون بين:
جمعية الصداقة والتعاون اليمنية.
ومركز الفكر الإسلامي والدراسات المعاصرة،
انعقد بمدينة إسطنبول يومي السبت والأحد 3 – 4 فبراير 2024م مؤتمر التحديات المعاصرة للشباب المسلم بمشاركة نخبة من المفكرين والعلماء ورؤساء منظمات مجتمع مدني وبمشاركة 100 شاب وشابة من مختلف الجنسيات العربية من الشباب المؤثر والقيادي في الأوساط الشبابية.
انطلقت فعاليات المؤتمر بالجلسة الافتتاحية التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة لرئيس جمعية الصداقة والتعاون اليمنية الدكتور أحمد العقبي رحب فيها بالحاضرين جميعاً، شاكراً للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية رعايتها مثل هذه البرامج التي من شأنها خلق وعي ثقافي لدى شباب الأمة، شاكراً كذلك للدور الرائد الذي يقوم به مركز الفكر الإسلامي والدراسات المعاصرة لتحرير مفاهيم الوعي والسعي لدى الأمة عموما والشباب خصوصا، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الشراكة الرائدة بين الجمعية ومركز الفكر.
وفي كلمة الضيوف تحدث الدكتور وصفي عاشور أبو زيد عن دور الشباب في صناعة المستقبل ابتداء من عهد الرسالة حتى يومنا هذا ضاربا الأمثلة ومستنهضا همم الشباب للقيام بدورهم داعيا في الوقت نفسه إلى تنسيق الجهود وإنشاء منسقية للمؤسسات التي تعمل في إطار الشباب.
وفي ختام جلسة الإفتتاح تحدث الدكتور عصام البشير رئيس مركز الفكر الإسلامي والدراسات المعاصرة مرحبًا بالحضور شاكراً للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية رعايتها لهذا المؤتمر مثمنا الشراكة الناجحة بين المركز وجمعية الصداقة التي أثمرت برامج نوعية ومخرجات رائدة.
كما أشار فضيلته
للدور المحوري الذي يقوم به المركز في تصحيح المفاهيم التي تساهم في رفع الوعي الثقافي والقيمي لدى الأمة،
داعيا للاهتمام بالشباب الرواحل وإعطائهم مساحات لمعالجة التحديات التي تواجههم طالبا أن يكون حضورهم فاعلا في المؤتمر بالمناقشة والإثراء والخروج بتوصيات يكون من شأنها المساهمة في مواجهة التحديات المعاصرة للشباب المسلم.
عقب الجلسة الافتتاحية. بدأت أولى جلسات المؤتمر والتي كانت بعنوان (التدين في مواجة التحديات) أدارها أ د. سيف الدين عبدالفتاح وقدم أوراقها كلا من:
أ. د محمد غورماز (الإسلام وسعي الشباب نحو المعنى)
أ. د عبدالمجيد النجار (فقه التدين في مواجهة التحديات التي تواجه شباب الأمة)
السفيرة سناء القرافي (المرأة المسلمة وتحديات العمل العام)
هذا وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين يعقد خلالها سبع جلسات

#جمعية_الصداقة_والتعاون_اليمنية
#التنمية_والأثر_المستدام