جمعية الصداقة والتعاون اليمنية – تركيا

برعاية من جمعية الصداقة والتعاون اليمنية وجمعية إسناد لتمكين الطلاب اختتام الملتقى الطلابي الصيفي

برعاية من جمعية الصداقة والتعاون اليمنية وجمعية إسناد لتمكين الطلاب، اختتم صباح الأربعاء الموافق 8/9/2021 اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا الملتقى الطلابي الصيفي، فعالياته التي استمرت ثلاثة أيام بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الله الوصابي، ووكيل الوزارة لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، ومسؤولين حكوميين، ووجاهات ورجال أعمال، في مدينة أنقرة التركية.
وتنوعت فعاليات المُلتقى التي استمرت لثلاثة أيام متوالية -برعاية جمعية الصداقة والتعاون اليمنية وجمعية إسناد لتمكين الطلاب-بين مؤتمرات علمية وتدريبات وندوات وأنشطة رياضية وترفيهية وأدبية وفنية.
وركز الملتقى بشكل كبير على بناء وتزويد الطلاب بالتدريبات اللازمة في عدة جوانب منها الجانب القيادي وإدارة الفرق والمبادرات التطوعية، وبناء وإدارة مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية فئة الشباب من أجل منهجية التنمية والأثر المستدام.
وقال رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا “عبد الرحمن المالكي” إن “المُلتقى أقيم بهدف صقل مهارات الطلاب، وتحفيزهم وتشجيعهم وتطويرهم وتدريبهم خصوصاً في الجانب الأكاديمي والبحثي في بلد المهجر”.
وأشار الى أن فعاليات المُلتقى احتوت “برامج وأنشطة ومؤتمرات كمؤتمر الحوار الوطني الشبابي ومؤتمر باحث الاتحاد”، وقال إن ذلك “ليعلم الجميع أن هناك عقول يمنية واعية وناضجة تتنافس على النجاح والقيم والعلوم وجميع ما يحتاجه الوطن من اختصاصات في المستقبل وتستطيع تقديم الكثير لليمن لنهضتها ومستقبلها”.
وفي حفل الختام أشاد الدكتور أحمد العقبي في كلمته بتجربة اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا، داعياً جميع منظمات المجتمع المدني للوقوف بجانب هذه النقابة الطلابية التي تميزت في تقديم خدماتها وبرامجها للطلاب، مؤكداً استمرار دعم الجمعية لمثل هذه البرامج، واستعرض الخدمات التي تقدمها الجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية ومن خلال برامجها تقدم خدماتها لجميع أبناء الجالية اليمنية في تركيا، ويحظى الطلاب بالنصيب الأكبر من برامج الجمعية وفقاً لاستراتيجية الجمعية في الاهتمام ببناء الإنسان ليعود لبنة صالحة يساهم في بناء الوطن.
وفي ختام الحفل تم تكريم العديد من الطلاب المبدعين في مجالاتهم ومشاريعهم أمثال الفائزين بمسابقة باحث الاتحاد، وأفلام قصيرة، وطالب آخر نجح في صناعة نموذج مصغّر لطائرة بدون طيار، وقد تم استعراض مشاريعهم ضمن فعاليات المُلتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *