جمعية الصداقة والتعاون اليمنية – تركيا

بكلفة إجمالية بلغت 1.917.631 ليرة اختتام المشاريع الرمضانية لجمعية الصداقة والتعاون اليمنية

 
اختتمت جمعية الصداقة والتعاون اليمنية تركيا، تنفيذ مشاريعها الموسمية الخاصة بشهر رمضان المبارك لعام 1443هـ/2022م والمتضمنة عدداً من البرامج والانشطة الخيرية التي قامت بها طوال شهر رمضان للأسر والطلاب اليمنيين في تركيا بكلفة إجمالية بلغت 1.917.631 ليرة، استفاد منها 9320 فرد.
حيث نفذت الجمعية خلال الشهر الكريم ستة مشاريع تعتبر هي إحدى مبادرات الجمعية استجابة للظروف التي تمر بها بلادنا وانعكس على اليمنيين في المهجر، وتهدف هذه المبادرة إلى تخفيف معاناة الطلاب والأسر وإدخال الفرحة إلى قلوبهم وذلك في إطار التزامها بنشر قيم التكافل في المجتمع والإسهام في تخفيف معاناة اليمنيين في تركيا وتمثلت تلك المشاريع في الأتي:
1ـ المساعدات النقدية:
مع بداية شهر رمضان الكريم وزّعت الجمعية مساعدات نقدية على 600 طالب وطالبة بقيمة إجمالية بلغت (572.201 ليرة)، بدعم من بعض فاعلي الخير جزاهم الله خيراً.
2ـ مشروع القسائم الشرائية (كروت البيم):
نفذت الجمعية مشروع القسائم الشرائية (كروت البيم) عدد 1000 كرت بلغت قيمة الكرت الواحد 500 ليرة فيما وزعت أيضاً 600 كرت قيمة الكرت 250 ليرة بدعم كريم من قطر الخيرية. واستهدف المشروع مئات الأسر والطلاب اليمنيين في 44 مدينة تركية من خلال توزيع الكروت بطريقة تمكنهم من اختيار حاجاتهم الضرورية بأنفسهم، وقد بلغت قيمة المشروع (650.000ليرة).
3ـ مشروع إفطار الصائم:
دأبت جمعية الصداقة والتعاون اليمنية على تنفيذ هذا المشروع الموسمي التكافلي بصورة سنوية ضمن مشاريعها في شهر رمضان المبارك حيث نُفذ من خلاله توزيع وجبات الافطار على 6800 من الاسر والطلاب في 39 مدينة تركية بكلفة إجمالية بلغت (548.100 ليرة) .
4ـ مشروع السلل الغذائية:
وزعت الجمعية سلال غذائية على 175 أسرة وشقة طلابية في مدينة إسطنبول بكلفة إجمالية بلغت 61.250 ليرة، ويشمل الطرد على العديد من المواد الغذائية الاساسية التي تحتاجها الاسرة خلال شهر رمضان الكريم.
5ـ المساعدات العينية:
ساهمت الجمعية في توزيع عدد من المساعدات العينية لعدد 46 مستفيد بهدف التخفيف عن كاهلهم مستلزمات ومتطلبات شهر رمضان المبارك.
6ـ الأمسية الرمضانية الثانية:
وفي تتويج لأعمالها الرمضانية نفذت الجمعية الأمسية الرمضانية الثانية بحضور
نائب وزير الداخلية التركي السيد إسماعيل تشاتاكلي ونائب والي إسطنبول السيد يشار أك سانيار ورئيس دائرة الهجرة والجوازات في أنقرة السيد صواش انلو، ومدير إدارة الهجرة في إسطنبول السيد بيرم يالينسو، ونائبه السيد سيردار دال، كما حضرها من الجانب اليمني عدد من كبار الشخصيات والوجاهات اليمنية، استمرت من الساعة 7-11 مساء، بدأ برنامج الأمسية بإفطار رمضاني لعدد من كبار الشخصيات اليمنية الرسمية الحالية والسابقة، وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية، تلا ذلك لقاء ودي مع الضيوف من الوفد التركي.
وفي ختام هذه المبادرة من البرامج الموسمية الرمضانية للعام 1443هـ أشار رئيس الجمعية الدكتور أحمد العقبي أن هذه المشاريع تأتي كمبادرة موسمية وهدية رمضانية واستجابة للظروف التي تمر بها بعض الاسر والطلاب، فيما تصب معظم جهودها ومشاريعها للبرامج التعليمية التي تشكل أولوية لها كون مجال الجمعية يخدم بدرجة رئيسية التعليم والتدريب.
وعبّر رئيس الجمعية باسم مجلس إدارة الجمعية وهيئتها الإدارية عن الشكر والتقدير وعظيم الامتنان للجمعيات والمؤسسات المانحة و أهل الخير والمحسنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *